معلومات وأفكار

حساسية القطط اسبابها وكيفية التقليل من أعراض

تمت الكتابة بواسطة بنت دافنشي

بتاريخ
حساسية القطط اسبابها وكيفية التقليل من أعراض

هل أنت قلق من أن قطتك قد تجعلك تعطس؟ هل تعتقد أن سبب الحساسية لديك هي القطة ؟ إذا أجبت بنعم على أي من هذه الأسئلة، فإن هذه المقالة تناسبك! سنلقي نظرة على حساسية القطط اسبابها وكيفية التقليل من أعراض ، بالإضافة إلى ما يمكن فعله لتقليل الآثار.

ما الذي يسبب حساسية القطط؟

 من اسباب حساسية القطط هي رد فعل مفرط لجهاز المناعة تجاه المواد التي تنتجها القطط،ويعتبر السبب الرئيسي لها والمعروفة باسم مسببات الحساسية. يمكن العثور على هذه المواد المسببة للحساسية :

  • فرو قطك.
  • جلدها.
  • لعابها.
  • بولها.

وعندما يتنفس شخص مصاب بالحساسية هذه المواد المسببة للحساسية أو يتلامس معها، يقوم جسمه في اعتقاده بأنه شي خطير ويطلق استجابة مناعية. مما يتسبب بأعراض الحساسية والتي سنقوم بذكرها كالتالي لكم .

أعراض حساسية القطط

تعتبر حساسية القطط مشكلة شائعة للعديد من الأشخاص، حيث تسبب أعراضًا مختلفة مثل:

  1.  حكة العين
  2. والعطس.
  3. السعال.
  4. الصفير عند التنفس.
  5. وضيق الصدر.
  6. حكة في الجلد .
  7. واحتقان الأنف.
  8. سيلان الأنف.

تحدث الحساسية تجاه القطط عندما تسبب مسببات الحساسية - وهي مادة غير ضارة مثل الغبار أو حبوب اللقاح - في رد فعل جسمك المبالغ فيه.

صورة حساسية القططة
https://snapbulk.com

كيفية تشخيص حساسية القطط

قد يكون من الصعب تشخيص حساسية القطط، حيث يمكن أن تكون الأعراض مشابهة لمسببات الحساسية الشائعة الأخرى. من المهم أن ترى طبيبك أو أخصائي الحساسية إذا كنت تشك في احتمال إصابتك بحساسية القطط. سيقومون بإجراء فحص جسدي وطرح أسئلة حول الأعراض والتاريخ الطبي. لتأكيد التشخيص، قد يقترحون أحد اختبارين: 

  • اختبار الجلد أو فحص الدم.
  • لاختبار الجلد، يتم وضع مستخلص مثير للحساسية على الجلد ويتم مراقبة المنطقة بحثًا عن ردود فعل مثل الاحمرار أو التورم.
  • يقيس اختبار الدم مستويات الأجسام المضادة في دمك والتي تشير إلى وجود تفاعل تحسسي.

 يشمل علاج حساسية القطط تجنب ملامسة القطط والأدوية مثل مضادات الهيستامين والعلاج المناعي الذي يمكن أن يساعد في تقليل أعراض الحساسية بمرور الوقت.

علاج حساسية القطط

يمكن أن تكون حساسية القطط مشكلة مزعجة لكثير من الناس. على الرغم من عدم وجود علاج لحساسية القطط، إلا أن هناك علاجات متاحة للمساعدة في تقليل أعراض الحساسية. 

  • بخاخات الستيرويد الأنفية هي خيار علاجي شائع يمكنه معالجة الأعراض المصاحبة للحساسية أو الربو.
  • مضادات الهيستامين الفموية مثل ديفينهيدرامين (بينادريل)، لوراتادين (كلاريتين) أو سيتريزين (زيرتيك) قد توفر أيضًا الراحة من أعراض الأنف.

 بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام الأحماض الدهنية الأساسية لعلاج بعض القطط التي تستجيب لها بشكل إيجابي. العلاج المناعي لمسببات الحساسية، أو حقن الحساسية، هو شكل آخر من أشكال العلاج الذي يعرض الجسم تدريجيًا لكميات صغيرة من مسببات الحساسية من أجل بناء المقاومة بمرور الوقت. تقترح الكلية الأمريكية للحساسية والربو والمناعة أيضًا الأدوية الفموية وبخاخات الأنف الستيرويدية كعلاجات محتملة لحساسية القطط. أخصائي الحساسية هو أفضل شخص يجب استشارته عند التفكير في نوع العلاج الذي سيكون أكثر فائدة لحالتك الفردية من حساسية القطط.

كيفية التقليل من أعراض حساسية القطط

يمكن أن تسبب حساسية القطط مجموعة واسعة من الأعراض غير المريحة، بما في ذلك العطس والسعال وحكة العين والجلد والاحتقان. لحسن الحظ، هناك عدة طرق لتقليل أعراض حساسية القطط.

المنزل

ابدأ بالحفاظ على منزلك نظيفًا وخاليًا من وبر القطط قدر الإمكان. نظف السجاد والأثاث بالمكنسة الكهربائية بانتظام للمساعدة في إزالة أي آثار وبر قد يكون موجودًا في الهواء. امسحي الأسطح الملساء في منزلك، مثل الجدران والأرضيات بشكل منتظم بمحلول مضاد للحساسية أو مناديل مطهرة. يعتبر غسل الأنف أيضًا علاجًا منزليًا بسيطًا يمكن أن يساعد في تقليل الأعراض عن طريق التخلص من مسببات الحساسية وتقليل الالتهاب في الممرات الأنفية.

مضادات الهيستامين

يمكن أن تساعد مضادات الهيستامين التي لا تستلزم وصفة طبية أو الموصوفة أيضًا في محاربة آثار حساسية القطط. الأدوية مثل بخاخات الأنف التي تحتوي على أزيلاستين (أستلين، أستيبرو) أو أولوباتادين (باتاناز) فعالة في تقليل الأعراض مثل الحكة والعطس. بالإضافة إلى ذلك، هناك علاجات طبيعية لحساسية القطط مثل البروبيوتيك التي من المعروف أنها توفر الراحة من أعراض الحساسية عن طريق تقوية جهاز المناعة بمرور الوقت.

أجهزة تنقية الهواء

أخيرًا، إذا كنت تعاني من حساسية شديدة تجاه القطط، فقد تحتاج إلى التفكير في عدم امتلاك حيوان أليف، ولكن هناك العديد من الخيارات للتحكم في التعرض مثل أجهزة تنقية الهواء أو غسل فراش الحيوانات الأليفة بانتظام في الماء الساخن مع المنظفات لتخليصها من مسببات الحساسية. مع هذه الاستراتيجيات يمكنك إدارة الخاص بك

تجنب ملامسة القطط

من الممكن تقليل تأثير حساسية القطط عن طريق تجنب ملامسة القطط. قد يكون قول هذا أسهل من فعله، لأن القطط غالبًا حيوانات أليفة محبوبة، وقد لا يكون من الممكن إخراجها من منزلك أو مكان عملك.

إذا كان لديك قطة في منزلك، فهناك بعض الخطوات التي يمكنك اتخاذها لتقليل تعرضك لمسببات الحساسية:

  •  احرص على الاستحمام والاعتناء بالحيوان الأليف بانتظام باستخدام شامبو الحيوانات الأليفة المصمم خصيصًا للقطط.
  • قم بتنظيفها بالفرشاة بالخارج حتى لا ينتهي الأمر بالشعر الشارد داخل المنزل.
  • تأكد من أن أي فراش تستخدم للقطط مصنوع من قماش اصطناعي بدلاً من مواد مثل الصوف التي يمكن أن تتراكم المزيد من الوبر.

 

في النهاية، إذا كنت تعاني من حساسية شديدة للقطط، فإن أفضل طريقة هي تجنب ملامسة القطط تمامًا قدر الإمكان. إذا لم يكن هذا خيارًا، فمن المفترض أن يساعد اتخاذ الخطوات الضرورية المذكورة أعلاه في تقليل الأعراض وتقليل تأثيرها على الحياة اليومية.

إقرأ أيضاً

حساسية القطط اسبابها وكيفية التقليل من أعراض

هل أنت قلق من أن قطتك قد تجعلك تعطس؟ هل تعتقد أن سبب الحساسية لديك هي القطة ؟ إذا أجبت بنعم على أي من هذه الأسئلة، فإن هذه المقالة تناسبك! سنلقي نظرة على حساسية القطط اسبابها وكيفية التقليل من أعراض ،...

إقرا المزيد

تعبير عن الأم الاحتفال مصدر الرقة والحب

عندما يتعلق الأمر بالحب غير المشروط، لا أحد يستطيع أن يتفوق على الأم. هم الذين يضحون باحتياجاتهم ورغباتهم من أجل أطفالهم. من الليالي الطوال إلى عناق الراحة، تمتلك الأمهات طريقة خاصة للتعبير عن حبهن لأ...

إقرا المزيد

جدول رموز التحاليل الطبية ومعانيها

تحاول فك رموز التحليل الطبي؟ أو ربما تتطلع إلى التركيز على ما تعنيه بعض الرموز. في كلتا الحالتين، سنقدم جدولاً شاملاً لرموز التحليل الطبي ومعانيها حتى تتمكن من البقاء على اطلاع بأحدث المعلومات. تعتبر...

إقرا المزيد

استعلام عن تامين صحي برقم الاقامة

الاستعلام عن التامين الطبي في حال رغبتك الاستعلام عن التامين الطبي ومعرفة إذا كان لديك تأمين صحي أو معرفة تاريخ إنتهاء التأمين الطبي لك او للعامل بإمكانك الدخول للرابط التالي للتامين الطبي https:...

إقرا المزيد