الرياضة

سلطان الغنام لاعب النصر

تمت الكتابة بواسطة عبدالرحمن شافي

بتاريخ
سلطان الغنام لاعب النصر

هل أنت من محبي نادي النصر لكرة القدم؟ هل تريد معرفة المزيد عن أحد نجومها، سلطان الغنام؟ لدينا كل التفاصيل هنا! تابع القراءة لمعرفة من هو سلطان وكيف صعد إلى الشهرة ولماذا أصبح اسمًا مألوفًا في المملكة العربية السعودية.

مقدمة إلى سلطان الغنام

سلطان عبد الله الغنام، المعروف باسم سلطان، لاعب كرة قدم سعودي محترف يلعب كظهير أيمن لنادي الدوري السعودي للمحترفين النصر والمنتخب السعودي.

 

  • بدأ مسيرته مع النصر، قبل أن ينتقل إلى النادي السعودي الأول الرياض في عام 2017. في عام 2018، انضم إلى نادي القادسية.
  • ولد سلطان عام 1994، وبدأ مسيرته مع نادي النصر المحلي، قبل أن ينتقل إلى نادي الرياض السعودي في عام 2017. وفي الرياض، شارك في 38 مباراة في جميع المسابقات، وسجل هدفين. في 2018 التحق بالقادسية.
  • سلطان هو ظهير أيمن يلعب بشكل أساسي كلاعب خط وسط دفاعي، لكن يمكنه أيضًا اللعب كقلب دفاع. وهو معروف بسرعته وقدرته على العبور. وقد وُصِف بأنه "مدافع متمرس ومتعدد المهارات" ويتمتع بتوزيع عرضي وتمريرات جيدة.
الغنام بلبس النصر

السيرة الذاتية والخلفية

سلطان بن عبد الله بن سالم الغنام لاعب كرة قدم سعودي محترف يلعب كظهير أيمن لنادي الدوري السعودي للمحترفين النصر والمنتخب السعودي. ظهر لأول مرة دوليًا في عام 2016، ومنذ ذلك الحين خاض ثلاث مباريات دولية.

  1. ولد الغنام في الرياض، المملكة العربية السعودية في 6 مايو 1994.
  2. بدأ لعب كرة القدم في سن مبكرة، وانضم إلى النصر في عام 2010.
  3. ظهر لأول مرة مع الفريق في عام 2013، وسرعان ما أثبت نفسه كأحد أعضاء النادي.
  4. لعب دورًا مهمًا في فوز النصر في بطولة الدوري السعودي للمحترفين 2014-2015، كما حصل على لقب أفضل مدافع في الدوري.
  5. في عام 2016، تم استدعاؤه للمنتخب السعودي من قبل المدرب آنذاك عادل عزت.
  6. ظهر لأول مرة دوليًا في ذلك العام، ومنذ ذلك الحين لعب ثلاث مباريات أخرى مع المملكة العربية السعودية. في عام 2017، ساعد النصر في الوصول إلى نهائي بطولة الدوري السعودي للمحترفين، حيث هزمهم في النهاية أمام الفيصلي.

الغنام مدافع متعدد المهارات قادر على اللعب كظهير أيمن و قلب دفاع.

 

وهو أيضًا عامل مجتهد معروف بلعبه الدفاعي القوي والتمريرات الطويلة الدقيقة. من المقرر أن يواصل الغنام مسيرته المهنية مع نادي النصر في المملكة العربية السعودية، وكذلك تمثيل المملكة العربية السعودية على المستوى الدولي.

أسلوب لعب سلطان الغنام والإحصائيات

سلطان الغنام لاعب كرة قدم سعودي محترف يلعب في مركز الظهير الأيمن لنادي النصر في الدوري السعودي للمحترفين والمنتخب السعودي. كما لعب لفريق اتحاد جدة وأهلي جدة والنصر.

سلطان الغنام مدافع متعدد المواهب يلعب عادة كظهير ولكن يمكنه أيضًا اللعب كجناح أيمن. وهو معروف بأسلوبه الدؤوب ودقة عبوره.

في فيفا 21 حصل الغنام على تقييم 71 واحتمال 72. فاز بلقب الدوري السعودي للمحترفين مع النصر في 2018 وحصل على لقب أفضل لاعب في الدوري. تم ترشيحه أيضًا إلى أفضل XI في دوري أبطال آسيا 2018.

أعلن النصر في 24 سبتمبر 2018 توقيع سلطان الغنام حتى عام 2022.

لمحة عامة عن أسلوب لعب الغنام

  • يعتبر سلطان الغنام لاعبًا بارزًا في المنتخب المصري، ولعب أيضًا في العديد من الأندية الأخرى رفيعة المستوى في السعودية وخارجها.
  • يعتمد أسلوبه في اللعب على كرة القدم الموجهة نحو الاستحواذ، وهو معروف بدقة تمريراته ومراوغته.

تحليل إحصائيات موسم الغنام

  1.  إنه ظهير أيمن بشكل أساسي، لكنه لعب أيضًا كظهير أيسر وكلاعب خط وسط دفاعي.
  2. ولعب الغانم في الدوري السعودي للمحترفين على مدى المواسم الستة الماضية، كما يتمتع بخبرة دولية، حيث ظهر مع المنتخب السعودي في مناسبات متعددة.
  3. في عام 2018، انضم إلى نادي النصر على انتقال من الاتحاد. اعتبارًا من عام 2019، يعتبر الغانم ثالث ثاني أغلى لاعب في الدوري السعودي بعد سالم الدوسري للمحترفين، وتبلغ قيمته 50 مليون يورو.

بالإضافة إلى مسيرته الكروية، يشارك سلطان الغانم أيضًا في النشاط. وهو عضو في مجلس إدارة مؤسسة حقوق الإنسان والديمقراطية، كما شغل منصب المتحدث الرسمي باسم المنظمة. يعتمد أسلوب لعب الغانم بشكل أساسي على التمركز الدفاعي والاستحواذ على الكرة، وتعكس إحصائياته هذا النمط من اللعب. لقد أكمل أكثر من 350 تمريرة في مباراة واحدة في المتوسط ​​، وقام أيضًا باعتراض 25 مرة. إحصائيات أهداف الغانم ليست مثيرة للإعجاب مثل إحصائيات التمرير والاعتراض، لكنه سجل هدفين في الدوري خلال الموسمين الماضيين.

 

سلطان الغانم لاعب موهوب معروف بقدراته الدفاعية وحيازة الكرة. إنه عضو مهم في فريق النصر، وسيكون وجوده حاسمًا في جهودهم للدفاع عن لقب الدوري السعودي للمحترفين هذا الموسم.

مقارنة مع لاعبين آخرين في الدوري

سلطان الغانم لاعب كرة قدم سعودي محترف يلعب في مركز الظهير الأيمن لنادي النصر في الدوري السعودي للمحترفين. يتمتع بمسيرة ناجحة في الدوري السعودي، وتوج أيضًا بالمنتخب السعودي.

 

يشتهر الغانم بتسديداته القوية والدقيقة بقدمه اليمنى. في هذا المقال، سنقارن إحصائيات سلطان الغانم باللاعبين الآخرين في الدوري، وكذلك مناقشة أسلوب لعبه.

سلطان الغنام بالشماغ

الملف الشخصي للاعب والتقييمات

سلطان الغنام مدافع. لعب في الماضي مع نادي الفيصلي وناصر، وخاض 149 مباراة، و 10 أهداف، و 21 بطاقة، و 21 مباراة بديلة خلال مسيرته. تم تصنيف الغنام في المرتبة 72 في نظام تصنيف اللاعبين ، وتم تقييم إمكاناته عند 72. إنه في الأساس ظهير أيمن، لكنه لعب أيضًا كمدافع مركزي وظهير أيسر في مسيرته.

التواجد على وسائل التواصل الاجتماعي

  • يتمتع المدافع السعودي سلطان الغنام بمسيرة ناجحة في الدوري السعودي للمحترفين (SPL) مع نادي النصر. كان اللاعب البالغ من العمر 28 عامًا في حالة ممتازة هذا الموسم، حيث ساعد فريقه على تأمين مكان في مرحلة خروج المغلوب في دوري أبطال آسيا.
  • الغنام معروف على وسائل التواصل الاجتماعي بموقفه الإيجابي وابتسامته المعدية. لديه أكثر من 102000 متابع على Twitter وأكثر من 1.5 مليون على Instagram. بالإضافة إلى مسيرته الكروية، يعد الغنام أيضًا مستخدمًا شهيرًا لوسائل التواصل الاجتماعي وكثيراً ما ينشر صورًا لنفسه مع المعجبين والمشاهير الآخرين.
  • الغنام عضو مهم في فريق النصر، وسيكون وجوده على أرض الملعب حاسماً في محاولته للفوز بلقبه الرابع في SPL في خمسة مواسم.
  • نحن فخورون بوجود مثل هذا اللاعب الموهوب الذي يمثل نادينا وبلدنا، ونتطلع إلى مشاهدته وهو يواصل مسيرته الرائعة في السنوات القادمة.
سلطان الغنام نادي النصر

إقرأ أيضاً

طريقة توظيف سعودي في التامينات الإجتماعية

لطريقة توظيف سعودي في التأمينات والمؤسسة الاجتماعية تسعى وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية مع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية لتوظيف السعوديينثم بالمنشآت الخاصة وذلك لاستفادة صاحب المؤسسة...

إقرا المزيد

اخر ابحاث علاج الاكتئاب

علاج الاكتئاب هو موضوع يثير اهتمام العديد من الأشخاص في جميع أنحاء العالم. يعتبر الاكتئاب اضطرابًا نفسيًا شائعًا يؤثر على المزاج والعاطفة والسلوك اليومي. تم تنفيذ العديد من الأبحاث لفهم أسباب الاكتئاب...

إقرا المزيد

بانتظار اكمال فترة الاشعار في قوى حل المشكلة هنا

بانتظار اكمال فترة الاشعار في قوى اولاً عند قبول الموظف للعرض الوظيفي سيتم اشعار المنشاة الحالية بطلب التنقل الوظيفي والبدء باحتساب فترة الإشعار وهي تحدد في العقد الموثق مسبقا بحد اقصى 90 يوم و اذا كا...

إقرا المزيد

نقص فيتامين سي في الجسم

هل تشعر بالتعب والانهيار في الآونة الأخيرة؟ هل تواجه مشكلة في التركيز؟ هل لاحظت أي تغيرات في بشرتك أو شعرك أو أظافرك؟ إذا كان الأمر كذلك، فقد تكون مصابًا بنقص فيتامين سي.  سنناقس نظرة على أسباب ن...

إقرا المزيد