السياحة والسفر

عجائب الدنيا السبع الطبيعية الجديدة والقديمة

تمت الكتابة بواسطة الصادق محمد

بتاريخ
عجائب الدنيا السبع الطبيعية الجديدة والقديمة
عجائب الدنيا السبع هي قائمة من الإنشاءات الرائعة والمشاهد من صنع الإنسان التي أنشأها البشر. فقدت القائمة الأصلية ،ولكن تم وضع قائمة منقحة في عام 2007 وتتألف حاليًا من 127 إدخالًا من 20 دولة ،بما في ذلك الهرم الأكبر في الجيزة (مصر) ،المسيح المخلص (البرازيل) وماتشو بيتشو (بيرو).

عجائب الدنيا السبع الجديدة

هل رأيت عجائب الدنيا السبع الجديدة؟” كان هذا سؤالًا طرحته على أصدقائي في المدرسة
وحصلت على رأي عام “لا” لذلك. تعود القائمة الأصلية للعجائب إلى حوالي 700 قبل الميلاد عندما زار المسافرون اليونانيون مصر وشوهدوا العديد من المواقع الرائعة التي سجلوها في أعمالهم المكتوبة. في 1500 سنة التالية ،تبع المزيد من الناس حذوها وأضافوا إلى هذه القائمة. ولكن لم يكن الجديد حتى عام 2000

اهرامات الجيزة

كانت عجائب الدنيا في العالم القديم عبارة عن قائمة من الإنشاءات الرائعة التي تعتبر أعمالًا رائعة للهندسة والفنون البشرية ،وأحيانًا مبتكرة من الناحية المعمارية. يتم تقديمها أدناه بترتيب تقريبي للإنجاز.

هناك العديد من عجائب العالم القديمة والحديثة. أدرج فيلو البيزنطي عجائب الدنيا السبع في العالم القديم في عام 220 قبل الميلاد ،وعلى الرغم من أنها لم تدم طويلاً نسبيًا ،إلا أنها احتلت موقعًا كمعالم في جميع أنحاء منطقة البحر الأبيض المتوسط. تتألف القائمة الأصلية من سبعة مداخل: الهرم الأكبر في الجيزة ،وحدائق بابل المعلقة ،ومعبد أفسس (الآن السلجوقي في تركيا) ،وتمثال زيوس في أولمبيا ،وضريح في هاليكارن.

العجائب السبع القديمة مع الصور

وحقائق عجائب الدنيا في العالم القديم هي سبع هياكل رائعة من صنع الإنسان ظلت على قيد الحياة لآلاف السنين ولا تزال تدهش العالم الحديث. تتضمن القائمة التالية وصفًا موجزًا ​​،بالإضافة إلى صور وحقائق حول كل من العجائب القديمة.

كانت عجائب الدنيا السبع في العالم القديم قائمة بالمعالم الشهيرة التي أعدها العالم اليوناني أنتيباتر من صيدا. في قائمته ،أكد على عظمة كل هيكل. تم بناء جميع هذه الهياكل خلال القرن الرابع قبل الميلاد وحتى حوالي 300 عام بعد ذلك. كانت القائمة بمثابة دليل للمسافرين لرؤية هذه المعالم والعثور عليها مثيرة للإعجاب.

عجائب الدنيا السبع 2023

إنه عام 2023. هل تعرف ما هي عجائب الدنيا السبع؟ على الرغم من عدم وجود قائمة عالمية ،إلا أن هناك عددًا من الهياكل حول العالم التي تم اعتبارها عجائب. ها هي قائمتنا:

  1. الهرم الأكبر بالجيزة مصر (2023)
  2. حدائق بابل المعلقة – العراق (2023)
  3. تمثال زيوس في أولمبيا – اليونان (2023)
  4. الكولوسيوم – إيطاليا (2023)
  5. سور الصين العظيم – الصين (2021)
  6. تمثال المسيح الفادي – البرازيل ( 2022)

منارة الإسكندرية

منارة الإسكندرية ،إحدى عجائب الدنيا ومن أشهر المباني في التاريخ ،بناها بطليموس الأول سوتر. كان برجًا حجريًا واحدًا تم بناؤه عام 280 قبل الميلاد ويتكون من ثلاثة طوابق منخفضة وطابق علوي وشرفة ومنارة.

هناك الكثير من القوائم على الإنترنت التي تدعي تسمية “عجائب الدنيا“. العديد من هذه القوائم عبارة عن إعادة صياغة لبعضها البعض ،ولكن هناك قائمة واحدة تبرز حقًا كما سجلها عالم يوناني قديم يُدعى أنتيباتر. كانت هذه اختياراته لأروع الإنشاءات التي صنعها الإنسان في يومه – ولا تزال تعتبر رائعة جدًا حتى يومنا هذا.

عجائب الدنيا الطبيعية

العجائب السبع الطبيعية هي قائمة بأهم المعالم الطبيعية في العالم. يتم اختيار العجائب من قبل الناخبين في استطلاع على الإنترنت.

عجائب الدنيا السبع الطبيعية هي قائمة بالمناظر الطبيعية الرائعة والهياكل التي من صنع الإنسان والتي تم إدراجها من قبل منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) كخصائص عالمية ذات قيمة استثنائية.

شاهد عجائب الدنيا عبر Google

تقدم شركة google للفنون والثقافة رحلة الكترونية عبر الواقع الافتراضي وتصوير 360 درجة من خلال الرابط التالي لزيارة افتراضية لمعالم العجائب السبع وكأنك موجود بداخلها ! .
https://artsandculture.google.com/story/8wVRzmCmyz8SbQ

إقرأ أيضاً

علاج الغازات في البطن والانتفاخ

كل شخص تمر عليه غاز البطن من خلال التجشؤ أو إطلاق الريح وهذا شي طبيعي للغاية . ولكن قد تسبب الغازات المعوية أحيانًا ألم أو انتفاخ. يشعر الكثير من الناس بالراحة من والأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية لعل...

إقرا المزيد

كم عدد السعرات الحرارية في الوجبة الواحدة من الدجاج المشوي؟

هل تحاول مراقبة وزنك بينما لا تزال تستمتع بوجبات لذيذة؟ إذا كان الأمر كذلك، فإن الدجاج المشوي هو خيار رائع. إنه مصدر بروتين خالي من الدهون وقليل السعرات الحرارية ومليء بالنكهة. تعرف على المزيد حول عدد...

إقرا المزيد

رابط البث المباشر لكأس موسم الرياض 2023

هل أنت من مشجعي كرة القدم وتبحث عن حدث جديد مثير لتحضره؟ هل تبحث عن تجربة لا تنسى في الرياض؟ إذن لا تنظر أبعد من كأس موسم الرياض 2023! يعد هذا الكأس السنوي بكرة قدم على مستوى عالمي، وعروض مذهلة، وتجار...

إقرا المزيد

تعرف اكثر على الكويتي فهد العرادي

فهد العرادي ناشط اجتماعي كويتي ومشهور على سناب شات. وهو من طائفة الشيعة في الكويت ومن قبيلة العرادي المنتشرة في الكويت واعتنقوا الاسلام. يتعرض فهد لكثير من الانتقادات والجدل. حقق شهرة واسعة من خلال ال...

إقرا المزيد