الطب البديل

فوائد المشي حافي القدمين على عدة طرق

تمت الكتابة بواسطة الصادق محمد

بتاريخ
فوائد المشي حافي القدمين على عدة طرق

نقدم لك فوائد المشي حافي القدمين ليس مفيدًا لصحتك فحسب ،بل يمنحك أيضًا ميزة الاقتراب من الطبيعة. عند مقارنته بالمشي بالحذاء أو على الفرش ،فإن المشي حافي القدمين يتيح لجسدك التحرر من أي عوائق قد تتداخل مع حركاته الطبيعية. بالإضافة إلى ذلك ،ستشعر أيضًا بمزيد من الترابط والتواصل مع الأرض أثناء المشي.

فوائد المشي حافي القدمين على الحصى

المشي حافي القدمين على سطح من الحصى هو أحد أفضل التمارين لقدميك ورجليك. وتتمثل الفائدة الرئيسية

  •  يساعد على إطالة عضلات ساقك وأوتار الكعب.
  • بالإضافة إلى تقوية قدميك وكاحليك وأصابع قدميك.
  • فائدة أخرى رائعة للمشي حافي القدمين على الحصى هو أنه يقوي جهاز المناعة لديك
  • تحسين التصريف اللمفاوي في جميع أنحاء الجسم.

يمكن أن يساعد هذا التمرين أيضًا في تحسين حركة الورك ،مما يسهل عليك ممارسة القرفصاء أو الاندفاع

المشي على الحصى

المشي حافي القدمين على الرمل او التراب

فوائد المشي حافي القدمين على الرمال: المشي حافي القدمين على الرمل والتراب من أكثر الأشياء الممتعة والاسترخاء التي يمكنك القيام بها كون هنالك راحة للقدم وعدم وجود ارتداد للقدم وتغوص رجلك بالرمل. مما يعطيك شعور بالراحة والغوص في التربة كذلك يساعد على سحب الشحنات الضارة من الجسم وخصوصاً فوائد المشي للاطفال الحافين .

المشي على العشب

المشي حافي القدمين على العشب طريقة رائعة لإعادة التواصل مع الطبيعة. إنه بسيط ورخيص ومريح للغاية. تربطنا أقدامنا بالأرض مباشرةً ،وعندما نسير حافي القدمين على الأرض ،يرسلنا رسائل عبر أجسادنا ثبت أن لها آثارًا إيجابية على صحتنا ورفاهيتنا. فيما يلي بعض فوائد المشي حافي القدمين في الخارج:

  1. يقلل الالتهاب
  2. يقلل من الكورتيزول
  3. يزيد الطاقة
  4. يقلل من التعب
  5. يزيد من سرعة الشفاء
  6. يقلل الألم
  7. يحسن المزاج
  8. يخفض ضغط الدم
  9. يعيد التوازن في الجسم
المشي على العشب حافي
https://combegrove.com/health-and-wellbeing/2021/the-benefits-of-barefoot-walking/

المشي حافي القدمين للحامل

يوفر المشي حافي القدمين للحامل مجموعة من الامور الصحية الهامة للحوامل. يساعد المشي على منع الإجهاض وتسمم الحمل وتسمم الدم والمضاعفات الأخرى المرتبطة بالحمل.

  • يعزز القدرة على الولادة بشكل طبيعي.
  •  تقوية عضلات قاع الحوض التي تسهل الولادة. .
  • يمكن أن يقلل من التعب .
  • يزيد من القدرة على التحمل عن طريق تحسين الدورة الدموية والأكسجين في جميع أنحاء الجسم.

يعتبر المشي حافي القدمين من أهم الأمور بالنسبة للمرأة الحامل. على سبيل المثال ، هذا مفيد جدًا لك ولطفلك لأنه عندما تكون حافي القدمين ،فإنه يسمح لدمك بالدوران بحرية. كما أنه يساعد في تمارين الإطالة حتى يتمكنوا من تهيئة أجسامهم للولادة كما أنه يمنحهم إحساسًا بالراحة والحرية.

المشي حافي القدمين على الشاطئ

المشي حافي القدمين على الشاطئ ،مع أو بدون ثوب السباحة ،هو أمر علاجي للغاية. يتيح لك المشي حافي القدمين الشعور بالرمال بين أصابع قدميك والاستمتاع بالشعور بأنك واحد مع الطبيعة. تعتبر الشمس على بشرتك فائدة أخرى للمشي حافي القدمين على الشاطئ.

نشاط يشجعنا على الإبطاء وأخذ النفس والتواصل مع الأرض. من خلال الاتصال بالأرض ،نتمكن بشكل أفضل من ملاحظة التحولات الطفيفة في طاقتها وذبذباتها ،والتي يمكن أن تعطينا مزيدًا من المعلومات حول ما نشعر به جسديًا وعاطفيًا.

إقرأ أيضاً

بحوث عن الصحافة

هل أنت صحفي أو محترف إعلامي تتطلع إلى البقاء على اطلاع دائم بأحدث الأبحاث حول الصحافة؟ هل تريد أن تفهم كيف تؤثر العوامل المختلفة على صناعة الأخبار؟ سنلقي نظرة على بحوث عن الصحافة وأحدث الأبحاث حول موا...

إقرا المزيد

هل يحق للزائر قيادة سيارة في السعودية

يتم تداول سؤال هل يحق للزائر قيادة سيارة في السعوديةأوضح المرور بأن الزائر يمكنه القيادة داخل المملكة، مستخدمًا الرخصة الدولية أو رخصة دولته، بشرط أن تكون سارية المفعول. وذكر المرور- عبر حسابه عل...

إقرا المزيد

كيفية رفع دعوى في معين ديوان المظالم

كيفية رفع دعوى في ديوان المظالم ورفع صحيفة وشرح تقديم الدعوى إلكترونياً نشرح لكم في هذا الدرس الطريقة بالتفصيل وهي مكونة من عدة خطوات مرفق معها صور توضح الطريقة بالتفصيل . اولاً نقوم بالدخول على نظام...

إقرا المزيد

8 فيتامين ضرورية لصحة البصر

الفيتامينات ضرورية لصحة أجسامنا، والرؤية ليست استثناء. إذا كنت ترغب في الحفاظ على صحة عينيك وتعمل بشكل صحيح، فمن المهم أن تحصل على الفيتامينات المناسبة في نظامك الغذائي. سنلقي نظرة فاحصة على الفيتامين...

إقرا المزيد