خدمات حكومية

تقديم الضمان الاجتماعي المطور

تمت الكتابة بواسطة عبدالعزيز

بتاريخ
تقديم الضمان الاجتماعي المطور

طريقة التقديم على الضمان الاجتماعي المطور خدمة حديثة قدمتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وذلك للغير القادرين على العمل وكذلك ذو الدخل المحدود والارامل والمطلقات وتمت إضافة جديدة لم تكون موجودة مسبقاً بالضمان الإجتماعي وهي تسجيل الموظفين الذين تقل رواتبهم عن 8000 ريال لمن لديهم تابعين .

الضمان الاجتماعي المطور تسجيل

للإستفادة من خدمات الضمان الإجتماعي المطور يجب عليك اولاً التسجيل ومعرفة مدى إستحقاقك للدعم المادي المقدم من وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية لذا دعنا اولاً نتعرف على كيفية التسجيل في نظام الضمان الاجتماعي المطور .


الدخول على بوابة الخدمات الالكترونية للتنمية الاجتماعية وذلك عبر موقعهم الإلكتروني https://sbis.hrsd.gov.sa/#/login رابط الضمان الاجتماعي المطور .

  • بعد :ذلك نقوم بالدخول بواسطة النفاذ الوطني الموحد ليتم فتح التسجيل لنا .
  • الان :نذهب إلى بيانات المستفيد والتي هي من 7 خطوات كالتالي .
  • البيانات الشخصية: وهي بيانات المستفيد الرئيسي للخدمات الضمان الاجتماعي المطور .
  • العنوان والتواصل: يجب هنا تعبئة بيانات العنوان الوطني لديك والتأكد من البيانات المدخلة ليتم بها الدخول للدعم .
  • بيانات الحساب البنكي: هنا يجب التنويه لنقطة انه يجب إدخال رقم الآيبان للمستفيد كذلك يجب ان يكون الحساب البنكي المدخل بنفس إسم المستفيد كي لا يتم الاستبعاد من الدعم .
  • الإفصاح عن الدخل: بتوجب على إدخال الدخل الصحيح للمستفيد الرئيسي والتابعين كذلك لأنه يتم التأكد من البيانات المدخلة بالنسبة للراتب والدعم السكني وجميع الدخل للأسرة كي لا يتم إيقاف حسابك .
  • بيانات التعليم: بالنسبة لبيانات التعليم أدخل بيانات التعليم للمستفيد الرئيسي والشهادة العلمية المتحصل عليها او حتى اذا كان امي او يجيد القراءة والكتابة فقط .
  • بيانات الوظيفة: وهي الوظيفة التي تعمل بها وفي حال كنت عاطل عن العمل بإمكانك تسجيل ذلك او حتى المتقاعدين عن العمل .
  • الموافقة على الشروط والأحكام: اخيراً يجب عليك الموافقة على الشروط والأحكام المقدمة من وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية ليتم قبول تسجيلك مبدئيا .
تقديم الضمان المطور

شروطه الضمان المطور

يعد تقديمك لتحديث بيانات ملفك الشخصي قبولٌ منك للأحكام الواردة أدناه، الرجاء قراءتها بعناية في حال موافقتك على ما جاء فيها. أقر وأتعهد أنا المتقدم بما يلي:

  1. جميع البيانات والمستندات والوثائق التي أفصحت عنها أو قمت بإرسالها صحيحة وكاملة وحديثة وتعكس الواقع حتى تاريخه.
  2. التزامي بعدم إخفاء أي معلومة تطلب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الإفصاح عنها، وأتحمل كافة المسؤولية القانونية وآثارها في حالة ثبوت العكس.
  3. التزامي بتحديث بياناتي كل ما طرأ تحديث أو تغيير على حالتي الاجتماعية أو الاقتصادية أو الصحية.
  4. يحق لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تأجيل أو استبعاد طلبي أو استرداد ما صرف لي دون وجه حق، واتخاذ كافة الإجراءات النظامية، وذلك في حال قيامي بتقديم بيانات أو معلومات غير صحيحة، أو إخفاءها أو عدم الإفصاح عنها، أو عدم قيامي بتحديثها.
  5. إذا ثبت قيامي بتزويد وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بمعلومات أو مستندات أو وثائق غير صحيحة فيحق للجهات المختصة اتخاذ كافة الإجراءات وتطبيق العقوبات النظامية بحقي والمنصوص عليها في الأنظمة ومنها النظام الجزائي لجرائم التزوير الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/11) وتاريخ 18/2/1435هـ من عقوبة تصل إلى السجن لمدة خمس سنوات وغرامة مالية بمقدار 500.000 (خمسمئة ألف) ريال.
تحديث الضمان

الضمان الإجتماعي للعاطلين

قد يكون لدى بعضكم سؤال حول ما إذا كان يحق للعاطلين المطالبة بمزايا الضمان الاجتماعي، لذلك نطرح عليكم بعض الآثار المترتبة على ذلك.

  1. وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لديها حق الوصول إلى حسابات التوفير والاستثمارات الخاصة بي أو حسابات المؤسسات والشركات وما شابه ذلك التي أمتلكها جزئيًا لأغراض التحقق. العمل لدى جهات حكومية أو خاصة أو غير ربحية أو غيرها.
  2. تحتفظ دائرة التنمية البشرية والاجتماعية بالحق في الكشف عن أي معلومات ينص عليها القانون.
  3. تحتفظ وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالحق في استخدام أي معلومات وبيانات ووثائق أو مستندات مقدمة للاستخدام الإحصائي دون الكشف عن هويتي أو معلوماتي الشخصية.
  4. لا يضمن تقديم طلب المساعدة الاجتماعية بأي شكل من الأشكال أنني مستحق للمنحة، وتقوم الوزارة بدراسة طلبي وتأخذ ما تراه مناسبًا وفقًا لخطة أعمالها وأولوياتها المهمة للتمويل المتاح في إدارة الموارد البشرية والبنية التحتية والاجتماعية. تطوير.
  5. أوافق على منح وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الحق في طلب وجمع أي معلومات ضرورية تتعلق بي أو معاملاتي المالية أو المدنية أو التجارية أو العقارية أو غيرها من المعلومات ذات الصلة، بما في ذلك المعلومات التي تنطبق على المعلومات ذات الصلة التكاليف الحكومية والهيئات شبه الحكومية، وأنا أوافق أيضًا على منحهم فرصة للتغيير هذه الحالات هي شركات حكومية وخاصة.

تهدف منصة الدعم إلى تقديم الدعم اللازم للمستفيدين من برامج الدعم الحكومي المقدمة في المملكة العربية السعودية، وتسهيل معالجة طلبات المواطنين، والحفاظ على معلوماتهم الشخصية، وتقييم الأهلية معهم بالفرصة المناسبة

إقرأ أيضاً

سيرجيو بوسكيتس قد يلحق بكريستيانو رونالدو

قد يلحق نجم نادي برشلونة اللاعب سيرجيو بوسكيتس لاعب النصر كريستيانو رونالدو ، يأتي ذلك وسط اخبار متضابة عن عدم تجديد اللاعب عقدة مع برشلونة وتقديم نادي النصر عرض بقيمة 16 مليون جنية إسترليني (72 مليون...

إقرا المزيد

اين تقع الشويحطيه

هل تشعر بالفضول حيال قرية الشويحطيه الصحراوية الغامضة؟ تقع الشويطية في شمال المملكة العربية السعودية، وهي واحة صغيرة ولكنها رائعة للثقافة والتاريخ. في مقالنا هذا، سنستكشف تاريخ وثقافة هذه الوجهة الفري...

إقرا المزيد

نظام الالتزامات وحماية الاجور عبر منصة مدد

مع تطور الخدمات الحكومية تم طرح مدد وهو نظام الالتزامات في العقود الالكترونية بواسطة منصة مدد نظام يتيح الدخول إلى أنظمة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الخاصة بالالتزام (نظام حماية الأجور م...

إقرا المزيد

كم عدد السعرات الحرارية في الوجبة الواحدة من الدجاج المشوي؟

هل تحاول مراقبة وزنك بينما لا تزال تستمتع بوجبات لذيذة؟ إذا كان الأمر كذلك، فإن الدجاج المشوي هو خيار رائع. إنه مصدر بروتين خالي من الدهون وقليل السعرات الحرارية ومليء بالنكهة. تعرف على المزيد حول عدد...

إقرا المزيد