الصحة والطب

الرضاعة الطبيعية وفوائدها

تمت الكتابة بواسطة اماني عكاف

بتاريخ
الرضاعة الطبيعية وفوائدها

تعتبر الرضاعة الطبيعية تجربة رائعة تقدم العديد من الفوائد لكل من الأم والطفل. ومع ذلك، يمكن أن تشعر أيضًا بالضيق مع وجود الكثير من النصائح المتضاربة. سنناقش فوائد الرضاعة الطبيعية، ونصائح حول كيفية تسهيلها، وكل ما تحتاج لمعرفته حول هذه العملية.

طريقة الرضاعة الطبيعية

تعتبر الرضاعة الطبيعية من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها لطفلك الجديد. يوفر حليب الثدي الفيتامينات والعناصر الغذائية المثالية لبناء مناعة طفلك، ويحتوي على مزيج مثالي تقريبًا من الفيتامينات والبروتينات والدهون - كل ما يحتاجه طفلك لبدء حياته بشكل صحيح. بالإضافة إلى ذلك، فإن للرضاعة الطبيعية العديد من الفوائد الصحية لكل من الأطفال وأمهاتهم، بما في ذلك تقليل العدوى وتقليل خطر الإصابة بالسمنة، فضلاً عن حمايتك من بعض الأسباب الرئيسية للوفاة عند الرضع.

 

علاوة على ذلك، فإن للرضاعة الطبيعية الكثير من الفوائد العقلية والعاطفية للأم، مثل تحسين مزاجها وتقليل قلقها. وأخيرًا، تم ربط الرضاعة الطبيعية بتقليل مخاطر الإصابة بأمراض مثل سرطان الثدي وارتفاع ضغط الدم في وقت لاحق من الحياة.

الرضاعة الطبيعية لحديثي الولادة

تعتبر الرضاعة الطبيعية من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها حديثي الولادة. حليب الأم مليء بالعناصر الغذائية والأجسام المضادة والهرمونات التي تساعد طفلك على التطور إلى فرد صحي وقوي. تتضمن بعض الفوائد العديدة للرضاعة الطبيعية ما يلي:

  1. انخفاض مخاطر الإصابة بالأمراض.
  2. تقوية مناعة الطفل.
  3. تقليل مخاطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم.
  4. تقليل مخاطر الاصابة بالسرطان.
  5. تغذيته ومساعدته على التطور السليم.

هناك العديد من الفوائد للرضاعة الطبيعية، وهي بالتأكيد أفضل طريقة لإطعام طفلك. إذا كنت تعانين من مشكلة في الرضاعة الطبيعية، فلا تترددي في التحدث مع طبيبك أو ممرضتك حول الحلول.

الفوائد الغذائية

  • حليب الأم هو الغذاء المثالي للرضع، حيث يزودهم بالعناصر الغذائية التي يحتاجونها للنمو والازدهار. يتكون حليب الثدي من نسب مثالية تقريبًا من الفيتامينات والبروتينات والدهون، ومليء بالأجسام المضادة التي تساعد في بناء جهاز المناعة لدى طفلك.
  • بالإضافة إلى ذلك، فإن الرضاعة الطبيعية تشجع على ملامسة الجلد للجلد وتساعد على تكوين رابطة قوية بينك وبين طفلك.
  • وقد ثبت أن هذه الفوائد الغذائية تستمر في الحياة اللاحقة، حيث يكون أداء الأطفال الذين يرضعون من الثدي أفضل في اختبارات الذكاء، ويكونون أقل عرضة لزيادة الوزن أو السمنة، وأقل عرضة للإصابة بالأمراض.

دعم جهاز المناعة

الرضاعة الطبيعية طريقة طبيعية وصحية لإطعام طفلك. يحتوي حليب الثدي على أجسام مضادة مهمة تساعد في بناء جهاز المناعة لدى طفلك. بالإضافة إلى ذلك، تساعد الرضاعة 

 

الطبيعية في دعم نموها وتطورها، وتوفر فوائد غذائية، ولها العديد من الفوائد الصحية الأخرى. بالنسبة للأم، تعتبر الرضاعة الطبيعية من الفوائد الصحية الجسدية والعقلية. بالإضافة إلى ذلك، ترتبط الرضاعة الطبيعية بانخفاض خطر الإصابة بالأمراض. بشكل عام، تعتبر الرضاعة الطبيعية طريقة رائعة لتزويد طفلك بأفضل صحة وتغذية ممكنة.

الرضاعة الطبيعية لحديثي الولادة

فوائد الرضاعة الطبيعية للأم

تتعدد فوائد الرضاعة للأم وتشمل:

  1. تساعد الرضاعة الطبيعية في بناء جهاز المناعة لدى طفلك وتوفر مزيجًا مثاليًا من العناصر الغذائية لمساعدة طفلك على النمو بشكل صحيح.
  2. يفرز حليب الثدي الأوكسيتوسين والبرولاكتين، وهي هرمونات تريح الأم وتجعلها تشعر بمزيد من الرعاية تجاه طفلها.
  3. تساعد الرضاعة الطبيعية بعد الولادة بفترة وجيزة على التعافي جسديًا وعاطفيًا من الولادة.
  4. الرضاعة الطبيعية تقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي والمبيض، فضلا عن أمراض أخرى.
  5. الأمهات اللاتي يرضعن أطفالهن أقل عرضة للإصابة باكتئاب ما بعد الولادة.
  6. تساعد الرضاعة الطبيعية على الارتباط بطفلك بطريقة خاصة. ترتفع مستويات الأوكسيتوسين خلال كل جلسة من جلسات الرضاعة الطبيعية، مما يقوي الرابطة بينكما.
  7. ربط العلم بين الرضاعة الطبيعية ومجموعة متنوعة من الفوائد الصحية لك ولطفلك. بالنظر إلى الفوائد العديدة للرضاعة الطبيعية، فمن المؤكد أنه قرار يستحق أن تتخذه أسرتك.

الفوائد الجسدية للرضاعة الطبيعية للأم

من المعروف أن الرضاعة الطبيعية لها مجموعة متنوعة من الفوائد الجسدية للأم، بما في ذلك:

  1. تقليل مخاطر الإصابة بسرطان الثدي والمبيض.
  2. تقليل مخاطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم.
  3. تعزيز مناعة الطفل.
  4. تقليل مخاطر الإصابة بالسمنة.
  5. زيادة إنتاج الأوكسيتوسين والبرولاكتين، وهي هرمونات تدعم الاسترخاء وتنشئة سلوك الأم وتعزز الترابط بين الأم والطفل.

هذه الفوائد الجسدية ليست مفيدة للأم فحسب، بل للطفل أيضًا. توفر لهم الرضاعة الطبيعية العناصر الغذائية التي يحتاجونها للنمو والتطور بشكل صحي، بالإضافة إلى تقليل مخاطر الإصابة بالعديد من الأمراض.

على الرغم من أنه قد يبدو صعبًا في البداية، إلا أن الرضاعة الطبيعية يمكن أن تكون مجزية على المدى الطويل وهي بالتأكيد شيء يجب أن تفكر فيه أنت وطفلك!

الفوائد العقلية والعاطفية للرضاعة الطبيعية للأم

للرضاعة الطبيعية عدد من الفوائد العقلية والعاطفية للأم. تشمل هذه الفوائد تقليل القلق والمزاج السلبي والتوتر، فضلاً عن تعزيز العلاقة العاطفية بين الأم والطفل. بالإضافة إلى ذلك، ترتبط الرضاعة الطبيعية بانخفاض مخاطر الإصابة بالأمراض، بما في ذلك السرطان. تتضمن بعض الفوائد الجسدية للرضاعة الطبيعية للأم وزنًا صحيًا، وتقليل مخاطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم، والحماية من العدوى.

 

على الرغم من وجود العديد من الفوائد للرضاعة الطبيعية لكل من الأم والطفل، فمن المهم أن تتذكر أنها ليست الطريقة الوحيدة لتزويد طفلك بالتغذية. إذا كنت تفكر في الرضاعة الطبيعية، فمن المهم استشارة أخصائي رعاية صحية للتأكد من حصولك على أقصى استفادة من التجربة والحصول على العناصر الغذائية الضرورية لطفلك.

فوائد الرضاعة الطبيعية

فطام الطفل من الرضاعة الطبيعية

حليب الأم هو نوع خاص من الحليب تنتجه الأم لطفلها. ولذلك فإن فطام الطفل من الرضاعة الطبيعية كون حليب الأم فريد من نوعه لأنه يحتوي على أجسام مضادة - وهي بروتينات مشتركة بين الأم وطفلها. تساعد هذه الأجسام المضادة الأطفال على تطوير جهاز مناعة قوي وحمايتهم من الأمراض.

بالإضافة إلى ذلك، فإن للرضاعة الطبيعية الكثير من الفوائد الصحية لطفلك الجديد، بما في ذلك تقليل العدوى وتقليل خطر الإصابة بالسمنة، بالإضافة إلى ذلك، فإن حليب الأم هو الغذاء المثالي للرضع وهو آمن ونظيف ويحتوي على أجسام مضادة تساعد في الحماية من العديد من أمراض الطفولة الشائعة.

منتجات تساعدك على الرضاعة الطبيعية

تعتبر الرضاعة الطبيعية طريقة طبيعية وجميلة لإطعام الطفل، ولكنها قد تكون أيضًا تجربة صعبة. ولكن هناك مجموعة متنوعة من المنتجات المتاحة للمساعدة في جعل الرضاعة الطبيعية أسهل وأكثر نجاحًا. على سبيل المثال يقدم متجر ماميز العديد من المنتجات التي سنقوم بطرحها هنا 

كريم الملفوف للثدي بكرة التبريد

مع كريم الملفوف بكرة التبريد الحاصلة على براءة اختراع
يخفف من مشاكل الجفاف وحساسية بشرة الثدي بعد الولادة ، مهدئ ومبرد فوري
يخفض الحراره الناتجه من احتقان الثدي

قناع الملفوف للثدي

قناع الملفوف للثدي يخفف من تحديات الرضاعة الطبيعية الأكثر شيوعاً كـ تخفيف الإحتقان
مثالي لتهدئة وتبريد الثدي وكذلك للتدليك ،بتركيبة نباتيه لطيفه ومرطبه حتى للبشره الحساسه اثناء الرضاعه
يحتوي على 100,000جزء في المليون من مستخلص الملفوف

 

كذلك بإمكانك الدخول على متجر ماميز لتسوق الكثير من المنتجات ذات الجودة العالية.

https://www.instagram.com/mumys_sa/

تقليل مخاطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم

يُعتقد أن الرضاعة الطبيعية تساعد في حماية الأطفال من الأمراض الشائعة، مثل الإسهال والتهابات الأذن الوسطى، وقد وجدت الدراسات السابقة العديد من الفوائد الصحية للأم والطفل.

  • مع ذلك، فقد وجدت إحدى الدراسات الحديثة أن الرضاعة الطبيعية قد تقلل أيضًا من خطر إصابة الأم بارتفاع ضغط الدم. وجدت الدراسة، التي أجراها لايت وآخرون، أن الأمهات اللائي لديهن مستويات عالية من الأوكسيتوسين كان لديهن ضغط دم أقل من أولئك الذين لديهم مستويات منخفضة.
  • الأوكسيتوسين هو هرمون يتم إطلاقه أثناء الرضاعة الطبيعية ويعتقد أنه يلعب دورًا في خفض ضغط الدم. تدعم نتائج هذه الدراسة الفرضية القائلة بأن الرضاعة الطبيعية قد تقلل من خطر ارتفاع ضغط الدم لدى النساء الحوامل وأمهات الأطفال المولودين في موعد الولادة. إذا كان الارتباط سببيًا، فقد يكون للترويج الأوسع للرضاعة الطبيعية تأثير كبير على الصحة العامة.

الخلاصة

استنادًا إلى الأدلة المقدمة في المقالة ، فإن الرضاعة الطبيعية هي أفضل خيار لتعزيز النتائج الصحية لنمو نمو الرضع. بالإضافة إلى توفير العديد من الفوائد الغذائية والجهاز المناعي، فإن الرضاعة الطبيعية تقلل أيضًا من خطر الإصابة بعدد من الأمراض.

 

يجب على جميع الأمهات اعتبار الرضاعة الطبيعية جزءًا مهمًا من النمو المبكر لأطفالهن.

إقرأ أيضاً

تحديث حافز الاسبوعي الجديد وحل الدورات التدريبية

طريقة تحديث حافز الاسبوعي الجديد وحل الدورات التدريبية حيث نقدم لكم هذا الشرح الذي يوضح لكم طريقة الدخول على طاقات من صندوق الموارد البشرية صدف ويواجه العديد صعوبة في تعلم التحديث والقيام بحل الدورات...

إقرا المزيد

ما الذي يجعلك لديك رغبة قوية في النوم؟

هل تشعر أنك تستطيع النوم لأيام؟ هل تجد صعوبة في البقاء يقظًا وتركيزًا خلال النهار؟ إذا كان الأمر كذلك، فأنت لست وحدك. سنناقش سبب شيوع الرغبة القوية في النوم وبعض النصائح حول كيفية الحصول على نوم أفضل....

إقرا المزيد

الرضاعة الطبيعية وفوائدها

تعتبر الرضاعة الطبيعية تجربة رائعة تقدم العديد من الفوائد لكل من الأم والطفل. ومع ذلك، يمكن أن تشعر أيضًا بالضيق مع وجود الكثير من النصائح المتضاربة. سنناقش فوائد الرضاعة الطبيعية، ونصائح حول كيفية تس...

إقرا المزيد

بانتظار اكمال فترة الاشعار في قوى حل المشكلة هنا

بانتظار اكمال فترة الاشعار في قوى اولاً عند قبول الموظف للعرض الوظيفي سيتم اشعار المنشاة الحالية بطلب التنقل الوظيفي والبدء باحتساب فترة الإشعار وهي تحدد في العقد الموثق مسبقا بحد اقصى 90 يوم و اذا كا...

إقرا المزيد